سعر حقن البلازما في مصر

مع التقدم الكبير في الطب التجميلي و الذي أحدث ثورة كبيرة في علاج العديد من المشاكل في الشعر مثل تساقط الشعر و الصلع الوراثي قد تم اكتشاف البعض من التقنيات الآمنة و علي درجة عالية من الفعالية و من أبرزهم تقنية حقن البلازما للشعر و التي تُعتبر أنها رائدة بشكل كبير إذ أنه يتم الحصول علي الفوائد المختلفة منه و النتائج السريعة و الآمنة و علاج مناسب مع الأعمار السنية المختلفة و لذلك في خلال الفترة الأخيرة قد وجدنا تساؤل عن سعر حقن البلازما في مصر ؟ و يُمكنك أن تتعرف علي التفاصيل المختلفة التي تتعلق بها من خلال مقالنا و الذي يتم شرح فيها الكثير من الأمور بالإضافة إلي الإجابة علي أشهر الأسئلة.

سعر حقن البلازما في مصر:

يُعد أن حقن البلازما هي واحدة من التقنيات المختلفة و التي العمل علي استخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المرضية المتنوعة و منها الأفراد الذين يُعانون من المشاكل في العظام و القلب و لم يتم الاعتماد عليها في التجميل إلا في خلال الفترات السابقة حيث أنه يتم استخدامها من أجل التخلص من مشكلة فراغات الشعر و حتي أصبح أنه واحد من أهم العلاجات التي يُمكن الاعتماد عليه من أجل التخلص من الصلع النهائي و الاستفادة منه بالشكل المناسب حيث أنه يُساعد علي التجديد من خلايا الرأس بالشكل المناسب و فعال في العمل علي إنتاج كلاً من الكولاجين و البروتين و تعمل علي إنبات الشعر الجديد و تعمل علي توفير العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاج إليها الشعر.

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن ما هو سعر حقن البلازما في مصر ؟ و التي تُعد أنها تختلف علي حسب البعض من العوامل المتنوعة و التي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. المركز الذي سيتم إجراء الحقن فيها.
  2. و الخبرة التي يتمتع بها الطبيب في مجال البلازما.
  3. ما هي نوعية العلاجات التي يتم اضافتها مع البلازما.
  4. عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض للتخلص من المشكلة.
  5. مدي تأثير الحقن في حالة المريض و مدى استجابة الجسم للجلسات.

و لذلك نجد أن سعر الجلسة الواحدة يتراوح بين الحد الأدنى و هو حوالي 500 جنيه مصري أما عن الحد الأقصى فقد يصل سعر الجلسة الي 4000 جنيه مصري.

كم جلسة بلازما يحتاج الشعر؟

هناك العديد من الأفراد يتساءلون عن كم جلسة بلازما يحتاج الشعر ؟ و يجب أن تعرف أن الأمر يتوقف علي حسب الحالة لأن من يُعانون من الصلع الوراثي و الصلع المبكر و التساقط للشعر يحتاج من جلستين إلى 4  جلسات بينما الحالات التي تلجأ إلي البلازما من أجل علاج الشعر بالشكل المناسب و الزيادة من قوته و الكثافة المناسبة له و لذلك يُمكن الاكتفاء بالقيام بجلسة واحدة أو جلستين و ذلك من أجل الوصول إلي النتيجة المرغوب فيها.

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل فوائد الحناء لتطويل الشعر

طريقة استخدام البلازما علي الشعر:

يُعد أن الفكرة الرئيسية و التي تعتمد عليها تقنية البلازما للشعر هو أن يتم استخلاص السائل الغني بالصفائح الدموية من عينة دم المريض و التي تصل في الغالب إلي حوالي 8 مللي لتر و يتم إجراء المعالجة المناسبة من خلال فصل البلازما عن باقي المكونات من خلال جهاز الطرد المركزي و إضافة البعض من المواد الأخرى و منها المعادن و الفيتامينات و ذلك من أجل التحسين من المفعول بالشكل المناسب و بعدها يتم حقن البلازما في الشعر و التي تبدأ في العمل علي التحفيز من حدوث الانقسام للخلايا الجذعية و البدء في الإصلاح لبصيلات الشعر.

مميزات حقن بلازما للشعر:

تتميز حقن البلازما للشعر بمجموعة متنوعة من المميزات المختلفة و التي تعمل علي التخلص من مشاكل تساقط الشعر و الصلع الوراثي حيث أنه يعمل علي التعزيز من الدورة الدموية في فروة الرأس و التجديد من الخلايا بالشكل المناسب مما يُساعد علي أن يتم الحصول علي البصيلة القوية للشعر و التي تُعد أنها قادرة علي إنبات الشعر الصحي و سنتعرف الآن علي المميزات المتنوعة و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه من أبرز التقنيات التي تعمل علي التحفيز من خلايا فروة الرأس و ذلك من أجل أن تعمل علي إنتاج الكولاجين و البروتين و هم من أهم العوامل التي تُساعد علي أن يتم الحصول علي الجلد الصحي و الذي يكون قادر علي إنبات الشعر من جديد.
  2. بالإضافة إلي أنه يُساعد علي التحفيز من فروة الرأس جيداً و التخلص من مشكلة التقصف و التساقط التي يتعرض لها البعض و العمل علي التقوية من الشعر بالشكل المناسب.
  3. تُساعد علي أن يتم الوصول إلي التجديد المناسب للخلايا الجذعية التي تعرضت للتلف و يُعد أنه من الأنواع الفريدة من الخلايا و التي تكون قادرة علي الانقسام و التجديد من خلايا فروة الرأس.
  4. من الطرق العلاجية التي تعمل علي التأثير في الهرمون الذي ينتج عنه التسبب في التساقط للشعر و ذلك من خلال أنه يعمل علي إيقافه.
  5. كما أنه يُساعد علي إعطاء الشعر اللمعان المناسب و القوة التي يحتاج إليها.
  6. يُعد أنه من الطرق التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل التحسين و التسريع من عملية نمو الشعر في حالة القيام بعملية زراعة الشعر.
  7. واحدة من أهم المميزات فيها هو أن تكلفة تلك الحقن تُعد أنها مناسبة مع العديد من الأشخاص.

ما هي فوائد حقن البلازما للشعر

ما هي فوائد حقن البلازما للشعر؟

هناك العديد من الأفراد يلجأون إلي الاعتماد علي تقنية حقن الشعر بالبلازما و ذلك بسبب أنها تمتلك مجموعة متنوعة من الفوائد المختلفة و التي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنها من العلاجات المناسبة من أجل التخلص من مشكلة تساقط الشعر و ذلك بسبب أنها تعمل علي التحفيز من إفراز مادة الكولاجين و هو ما يعمل علي المساعدة في تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.
  2. علاج مناسب من أجل التخلص من مشكلة تقصف الشعر و ذلك بسبب أنه يعمل علي نقل المواد المغذية في المناطق المختلفة في الجسم.
  3. كما أنه من العلاجات التي تُعد أنها مناسبة من أجل التقوية من بصيلات الشعر و تثبيتها في فروة الرأس.
  4. فعالة في أن يتم علاج فروة الرأس و التجديد منها بالشكل المناسب و ذلك بسبب أنه يحتوي علي العديد من المواد الفعالة.
  5. من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل العمل علي ملء الفراغات في فروة الرأس و التي تنتج عن الندوب التي تعيق من نمو الشعر.

المرشحون للخضوع إلى إجراء حقن بلازما للشعر:

هناك البعض من الحالات التي يُمكن أن يتم الاعتماد علي إجراء حقن بلازما للشعر معها و التي تُعتبر أنها الحل الأنسب و التي تتمثل في:

  • الأفراد الذين يُعانون من مشكلة الصلع الوراثي.
  • من يٌُعانون من حدوث تقصف و تساقط الشعر.
  • الحالات التي تُعاني من مرض الثعلبة.
  • المعانة من الندبات بفروة الرأس تمنع نمو الشعر.

الغير مرشحين للخضوع إلى إجراء حقن بلازما للشعر:

يجب أن تعرف أن هناك البعض من الحالات التي لا يصلح استخدام تقنية حقن بلازما للشعر معها حيث أنه لا جدوي منها و هم:

  1. الحالات التي تُعاني من أي من الأمراض الجلدية المزمنة و التي ينتج عنها التسبب في جعل فروة الرأس دائماً ملتهبة.
  2. كما أنه يتم منع الأفراد الذين يُعانون من مرض السرطان.
  3. الأفراد الذين يُعانون من البعض من المشاكل في الكبد المزمنة.
  4. يتم منع الأفراد الذين يُعانون من متلازمة ضعف الصفائح الدموية.
  5. قد يُعاني البعض من مشكلة انخفاض عدد الصفائح الدموية.
  6. و لا يجب أن يتم استخدامه مع الأفراد الذين يُعانون من الغدة الدرقية.

أضرار حقن البلازما للشعر:

علي الرغم أن تقنية حقن البلازما للشعر هي واحدة من التقنيات الرائعة و التي تعمل علي توفير الحلول المختلفة إلا أن هناك البعض من الأضرار الجانبية التي سرعان ما تزول و التي تتمثل في:

  1. المعاناة من الألآم في فروة الرأس بعد الانتهاء من الحقن.
  2. من الممكن أن تشعر بالحكة في فروة الرأس.
  3. قد يُعاني البعض من الأفراد من الاحمرار و التورم.
  4. يتعرض البعض من الحالات إلي ظهور كدمات بسيطة في فروة الرأس.

متى تظهر نتائج حقن بلازما الشعر ؟

يجب أن تعرف أولاً أن الطبيب هو الشخص الوحيد المسؤول عن تحديد عدد الجلسات التي تكون مناسبة مع كل حالة مرضية و ذلك من أجل ضمان علاج المشكلة بينما عن نتائج البلازما فيجب أن تعرف أنها تظهر بشكل تدريجي مع تتابع الجلسات و يُعتبر أن في المتوسط قد تحتاج الحالة إلي مدة من الوقت تتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر من أجل الوصول إلي النتائج المثالية و لكن من المهم أن تعرف أن الاستمرارية للنتائج تعتمد في الأساس علي نمط الحياة الصحي و الرعاية المقدمة للبشرة و لذلك يجب الحرص علي اتباع التعليمات الطبية المختلفة في حالة العلاجات الموصوفة أو روتين العناية بالشعر لضمان الوصول إلي النتائج المرجوة من الجلسات.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر:

تقول واحدة من السيدات أنها كانت تُعاني من التساقط المزمن علي الشعر لمدة طويلة من الوقت و هو الأمر الذي أدي إلي التأثير السلبي علي حالتها النفسية و أنها قد خضعت إلي حقن البلازما من أجل أن يتم علاج المشكلة و أنه بعد مدة من الوقت قد لاحظت أن التوقف عن حدوث التساقط للشعر و أن الشعر بدأت الكثافة فيه تزداد و بالأخص من الجلسة البلازما و قالت عن تجربتها مع حقن البلازما كانت جيدة للغاية و تخلصت من تساقط الشعر بشكل نهائي.

نصائح بعد حقن البلازما للشعر:

بعد أن تعرفنا علي سعر حقن البلازما في مصر سوف نتعرف علي البعض من النصائح الإيجابية الرائعة بعد الانتهاء من إجراء البلازما و التي تُساعد الحصول علي أفضل النتائج الممكنة و من أبرز تلك النصائح:

  1. من المهم أن لا يتم غسل الشعر أبداً لمدة من الوقت تصل إلي 24 ساعة و لكن بعدها تكون قادر علي غسل الشعر جيداً و التصفيف له من خلال المستحضرات الخاصة بك بشكل طبيعي دون أي تحفظات.
  2. يجب أن لا يتم العمل علي صبغ أو فرد الشعر إلا بعد الانتهاء من الجلسات بمدة من الوقت تصل إلي حوالي أسبوعين علي الأقل.
  3. في حالة المعاناة من التهيجات في فروة الرأس أو التورم لها فإنه من الضروري أن يتم استشارة الطبيب أولاً.
  4. لمدة تصل إلي أسبوع بعد الجلسة يجب أن تمتنع عن تعرض فروة الرأس لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  5. يجب أن تعرف أنه من الضروري الاستمرار في حقن البلازما للشعر بالشكل الدوري حيث أنه من الممكن تكرار الجلسات كل 6 شهور في البداية ثم كل سنة و هذا الأمر يتوقف علي الحالة التي يتمتع بها المريض و مدي استجابة فروة الرأس لحقن البلازما.

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل فوائد ماء الأرز لتطويل الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top