افضل علاج للبرد من الصيدلية

هناك العديد من الحالات المرضية المختلفة التي تُعاني من أمراض بشكل مستمر و علي رأسهم نزلة البرد الذي يكون نتيجة العديد من الأسباب و يحتاج إلي الحصول علي العلاج المناسب و المضمون و سنتعرف اليوم علي افضل علاج للبرد من الصيدلية و الجرعات التي يُمكن الحصول عليها و طرق الوقاية و الحماية من التعرض لدور البرد و غيرهم من المعلومات الأخرى في الأسطر التالية في مقالنا.

افضل علاج للبرد من الصيدلية:

نزلات البرد هي من أشهر أنواع العدوي الفيروسية التي من الممكن أن يتعرض لها الكثير من الأفراد في الجهاز التنفسي ويُعتبر أنه من أكثر الأمراض المعدية شيوعًا بين البشر ويوجد العديد من الفيروسات التي قد تُسبب المشكلة والتي يصل عددهم إلي 200 ولذلك يكون من الصعب علي جسم ومناعة الإنسان المقاومة تلك الأمراض جميعها.

بالإضافة إلي أنه من الفيروسات التي قد تنتقل من سطح لآخر إذ أنه يكون في الغالب قادر علي العيش علي الأسطح المختلفة لعدة ساعات وهناك البعض منها يعيش لعدة أيام.

هناك العديد من الحالات المختلفة التي تتعافي من نزلات البرد في خلال مدة من الوقت تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام وهناك البعض من الأشخاص الذي قد تزيد المدة لديهم ومنهم المدخنين ويجب أن تعرف أن هناك البعض من الأفراد القادرين علي التعافي من نزلة البرد تلك من خلال الراحة السريرية وتناول البعض من السوائل ولكن في الغالب يلجأ المريض إلي استشارة الطبيب والحصول علي العلاج المناسب للتخفيف من حدة الأعراض.

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل علاج الشخير من الصيدلية في مصر

ما أسباب نزلات البرد؟

هناك العديد من الأفراد الذين يُعانون من نزلات البرد والتي تكون نتيجة من الفيروسات التي تدخل إلي الأنف أو الفم أو العينين ومن الممكن أن ينتشر من خلال الرذاذ المتطاير في الهواء عند السعال أو العطس بالإضافة إلي أنه ينتشر من خلال الاتصال الجسدي مع شخص مصاب بنزلة برد أو عن طريق مشاركة الأشياء الملوثة ولكن هناك البعض من العوامل المختلفة التي يكون لها تأثير والتي تتمثل في:

  1. يُعد أن العمر من أهم العوامل المؤثرة إذ أن الرضع والأطفال الصغار هم الأكثر للعرضة للإصابة بنزلات البرد وبالأخص في حالة قضاء الوقت في أماكن رعاية الأطفال.
  2. كما أنه قد يكون هناك البعض من المشاكل المختلفة التي يتعرض لها البعض من الأشخاص مثل المعاناة من الإصابة بمرض مزمن أو ضعف جهاز المناعة فإنه يُساعد علي الزيادة من فرصة الإصابة.
  3. هناك البعض من الأوقات علي مدار العام التي يكون هناك فرصة أكبر للمعاناة من نزلة البرد وهم الخريف والشتاء.
  4. بالإضافة إلي أن هناك فرصة أعلي للإصابة لدي الأفراد الذين يقومون بالتدخين وتظهر الأعراض بشكل أكثر حدة.
  5. من الممكن أن يكون نتيجة الإختلاط والتواجد في البعض من الأماكن المزدحمة والتي تعمل علي الزيادة من فرصة التعرض للفيروسات المسببة لنزلات البرد.
  6. واحدة من أهم العوامل التي يُمكن أن يكون لها تأثير كبير هو قلة النوم الغير المنتظم أو غير الكافي حيث يعمل علي التأثير السلبي علي الجهاز المناعي وهو ما يزيد من فرصة الإصابة بنزلات البرد.

أعراض البرد:

هناك العديد من الحالات المختلفة التي تُعاني من نزلات البرد ويظهر البعض من الأعراض الجانبية أو العلامات التي تدل علي الأمر وسنتعرف علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يُعاني البعض من الأفراد من حدوث سيلان الأنف.
  2. كما أنه قد يُعاني البعض من الحالات من الارتفاع البسيط في درجة حرارة الجسم.
  3. احتمالية كبيرة أن تتعرض البعض من الحالات إلي المعاناة من التهاب الجيوب الأنفية والأذن والحلق.
  4. يبدأ المريض في السعال عدة مرات والعطس.
  5. بالإضافة إلي أن هناك إمكانية الشعور بالصداع و الآلام في الجسم.

دواء للبرد سريع المفعول للكبار

دواء للبرد سريع المفعول للكبار:

يبحث العديد من الأفراد عن افضل علاج للبرد من الصيدلية و هناك العديد من العلاجات المتنوعة التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليه و التي تم تجربتها و تكون مفيدة بشكل كبير و سنتعرف علي أبرزهم من خلال الأسطر التالية:

كبسولات سي ريتارد C-retard:

هي من أبرز العلاجات التي يتم استخدامها إذ أنها تحتوي علي فيتامين سي و تُساعد علي حماية الجسم بالشكل المناسب من العدوي أو الميكروبات و يتم الحصول علي عدد 2 كبسولة في اليوم الواحد من أجل البالغين و الأطفال أكبر من 12 عام يُمكنهم الحصول علي كبسولة واحدة.

بانادريكس Panadrex:

الأقراص المسكنة للآلام التي يشعر بها الأفراد بالإضافة إلي أنه يُساعد علي انخفاض درجة الحرارة و هو من قائمة افضل علاج للبرد من الصيدلية حيث أنه يعمل علي التقليل من الالتهابات التي يتعرض لها البعض و يتم استخدامه من خلال الحصول علي قرص إلي 2 قرص للكبار بينما الأطفال يُمكنهم الحصول علي جرعة تُقدر بنصف قرص فقط يوميا.

بنادول ساينس Panadol sinus:

هو أحد أفضل أدوية بنادول التي يُمكن أن يتم استخدامها لأنه فعال بشكل كبير في التخلص من نزلات البرد حيث أنه يعمل علي التخفيض من الحرارة و التسكين من الآلام و علاج لالتهابات الجيوب الأنفية و ذلك من خلال الحصول علي جرعة تتمثل في قرص واحد كل 6 ساعات.

نوفالدول Novaldol:

هناك العديد من الحالات المختلفة التي تعتمد علي دواء نوفالدول Novaldol و ذلك بسبب الفاعلية الكبيرة التي تعمل علي التخلص من البرد و التخفيف من أعراض الإنفلونزا و التهاب الجيوب الأنفية و ذلك من خلال الحصول علي الجرعة المحددة و التي تصل إلي قرص واحد فقط في اليوم.

فلوريست إن:

حيث أنه يُمكنك الآن الاعتماد علي أقراص فلورست إن من أجل التخلص من نزلة البرد إد أنه يحتوي علي المواد الفعالة الشديدة في التأثير مثل كلورفينيرامين وباراسيتامول وفينيلفرين.

كومتريكس:

تُعتبر أن أقراص كومتركيس هي من أفضل الأدوية التي يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة البرد و تُقدر جرعته بالحصول علي قرص واحد فقط كل 8 ساعات و بعدها يتم التوقف عن تناوله بمجرد زوال أعراض البرد.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار:

هناك البعض من الأدوية التي تعمل علي التخفيف من البرد و التسريع من عملية الشفاء و هو سنتعرف الآن علي أبرز العلاجات التي قد تكون مفيدة مع العديد من الحالات المتنوعة وهم:

دواء كونجستال congestal:

إذا كنت ترغب في الشفاء بشكل سريع فإنه يُمكنك أن تعتمد علي دواء كونجستال congestal و الذي يُعد أنه من الأدوية الفعالة بشكل كبير و التي تعمل علي التخفيف من الأعراض و منها الحمي و الصداع و الالتهابات في الجيوب الأنفية و يتم الحصول علي جرعة تُقدر ب 3 أقراص في اليوم الواحد يفصل بينهما 8 ساعات.

دواء وان تو ثري One Two Three:

يُعد أنه من الأدوية المناسبة من أجل التخلص من البرد في الصيدلية إذ أنه سريع المفعول و علاج من أجل التخلص من الالتهابات في الأذن و الأنف و الحنجرة و التقليل من درجات الحرارة المرتفعة و ذلك بسبب أنه يحتوي علي مادة الباراسيتامول و هو من أقوي المواد الفعالة.

علاج البرد بالأعشاب:

يُمكن أن يتم الاعتماد علي مجموعة من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي قد تُساعد علي التخلص من نزلات البرد أو التخفيف من حدة المرض و سنتعرف الآن علي أبرزهم:

الزنجبيل:

يُعتبر أن الزنجبيل هو من الأعشاب الرائعة جداً التي تحتوي علي الجينجيرول و شوجول و يعمل علي التخلص من الالتهابات و التخفيف من أعراض نزلات البرد و من الممكن أن يتم تناول كوب واحد فقط من الزنجبيل المغلي.

القتاد:

من الممكن أن يتم الاعتماد عليها علي أنه واحد من أفضل الأعشاب الرائعة إذ أنه فعال بشكل كبير لأنه يشتمل علي الخصائص المضادة للأكسدة والفيروسات بالإضافة إلي أنه يُساعد علي التقوية من الجهاز المناعي جيداً و يتم الاستفادة منه بالطرق التالية:

  1. حيث أنه يُمكنك تناول شاي القتاد.
  2. بالإضافة إلي أن هناك البعض من المكملات الغذائية التي تشتمل علي خُلاصة القتاد.

النعناع:

هو من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي تشتمل علي مركب المنثول إذ أنه يمتلك القدرة الكبيرة علي التخفيف من الآلام التي تكون مصاحبة لنزلات البرد و التخفيف من احتقان الأنف و التسهيل من حدوث التنفس و من الممكن الاستفادة منه عن طريق استنشاق بخار الماء الذي يحتوي على زيت المنثول.

الجنسنج:

الجنسنج من الأعشاب الرائعة التي يُمكن أن يتم الاستفادة منها حيث أنه يشتمل علي مركبات متعددة السكريات وجنسينوسايد و يُساعد علي التقليل من شدة الأعراض و التقليل من فترة الإصابة بنزلات البرد و هناك العديد من الطرق المتنوعة التي يُمكن الاستفادة منها حيث أنه يتم تناول شاي الجنسنج  أو تناوله بشكل نئ.

كيفية الوقاية من البرد؟

يُمكنك الوقاية من المعاناة من نزلات البرد و ذلك من خلال اتباع البعض من النصائح المتنوعة التي تُساعد علي منع المرض و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب الاهتمام بغسل اليدين جيداً بالماء و الصابون و هي من أبرز الوسائل الفعالة للتخلص من الكائنات الدقيقة و الفيروسات التي قد تُسبب نزلات البرد و الإنفلونزا.
  2. بالإضافة إلي الاعتماد علي تناول المشروبات الدافئة و التي تُساعد علي التقوية من الجهاز المناعي و التعزيز من قدرة الجسم علي المكافحة للفيروسات و بالتالي التقليل من فرصة المعاناة من الأمراض المتنوعة.
  3. كما أنه من الممكن العمل علي تناول الفواكه و الخضروات و ذلك لأنه من الأطعمة التي تُساعد علي التقليل من فرصة التعرض لنزلات البرد و خاصة أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة و التي تُساعد علي التقليل من فرصة خطر العدوي و الالتهابات.
  4. هناك عدد من الأطعمة التي تحتوي علي المواد المفيدة للجسم و منها التي تشتمل علي فيتامين سي و التي تتواجد في فواكه البرتقال والرمان والليمون والجوافة.
  5. من الضروري أن يتم الحصول علي القسط الكافي من النوم لأنه يُساعد علي التعزيز من مستوي المناعة في الجسم بشكل كبير و بالتالي مواجهة العديد من الأمراض.
  6. يُمكن الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر و بالأخص في خلال فصل الشتاء لأن هذا الأمر فعال كثيراً لأنه يعمل علي التقليل من نزلات البرد و التحسين من الدورة الدموية في الجسم.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا افضل علاج للبرد من الصيدلية يجب أن تعرف أنه من الضروري استشارة أحد الأطباء المتخصصين أولاً من أجل منع المعاناة من المضاعفات المختلفة أو المشاكل نتيجة تناول أدوية غير مناسبة أو الحصول علي جرعات مرتفعة من الأدوية.

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل اين تباع الخميرة الغذائية في الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top