افضل محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات الهاتف على الحاسوب

هذه الأيام تشهد ثورة تكنولوجية في عالم الهاتف وتطبيقات الهاتف، لأن أغلب المستخدمين ومتصفحي الإنترنت أصبحوا يعتمدون على الهواتف النقالة خاصة الهواتف الأندرويد، ولذلك كل يوم يتم إصدار الكثير من التطبيقات التي تعمل على هواتف الأندرويد، وفي الجهة المقابلة مازال هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بهم عن استخدام الهاتف المحمول، في البداية كان الأمر مُحيراً ومتعباً بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ولكن الآن يمكنك استخدام أي تطبيق يعمل على الهاتف الاندرويد عن طريق جهاز الكومبيوتر عن طريق وسيط يُعرف بإسم محاكي الاندرويد، لذلك سنقدم لكم افضل محاكي اندرويد للعالم الحالي .

ما هو محاكي الاندرويد (Android Emulator)

محاكي الاندرويد ما هو إلا وسيط يعمل على تشغيل تطبيقات الهواتف الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز، وهناك العديد من الإصدارات والحديثة منها تُمكنك من استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وذلك حل للكثير ممن يفضلون استخدام الحاسب الآلي عن استخدام الهاتف المحمول طوال الوقت والنتيجة واحدة بل قد تكون أفضل في بعض الأحيان لأن جهاز الكومبيوتر يحتوي على رامات أعلى من الهاتف وبذلك سوف يوفر لك تجربة جيدة عند استخدام للتطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك ننصح المستخدمين بتجربة متعة استخدام تطبيقات الهاتف على الجهاز الخاص بكم وسوف تحصلون على تجربة جيدة ربما تسعوا لتجربتها أكثر من مرة أو قد لا تتوقفون عن تلك العادة مستقبلاً.

شروط  تشغيل محاكي الاندرويد على نظام تشغيل الويندوز

يُمكنك الحصول على تجربة استخدام محاكي الاندرويد إذا توافر لديك عدد من الشروط على جهاز الحاسب الآلي ومنها:

  • نظام التشغيل: امتلاك نظام تشغيل ويندوز ابتداء من ( ويندوز 7 – ويندوز 8 – حتي ويندوز 10 ).
  • ذاكرة الوصول العشوائية (RAM): أن يحتوي جهاز الحاسب الآلي على رامات (RAM) لا تقل عن 4GB، وننوه إنه يُمكنك ترقية الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائية الخاصة بالجهاز عند مركز صيانة تثق فيه لتحصل على رامات أعلى تناسب حجم استخدامك للحاسب الآلي.
  • مساحة فارغة على القرص الصلب: لا يهم إذا توافرت جميع الشروط ولم يكن هناك مساحة فارغة على القرص الصلب تكفي لتثبيت نسخة محاكي الاندرويد وكذلك التطبيقات، لذلك تأكد من توافر حوالي 2GB على جهاز الكمبيوتر.
  • وحدة معالجة الرسوميات (GPU): يقوم كارت الشاشة أو كما يُطلق عليه وحدة معالجة الرسوميات بعرض الألعاب والفيديوهات والصور التي تعتمد على الجرافيك بكفاءة عالية، لذلك تأكد من الحصول على وحدة معالجة رسوميات حديثة داخل الجهاز الخاص بك، أو يُمكنك ترقيتها في مركز صيانة تثق فيه، أو يُمكنك زيادة كفاءة وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بك عن طريق إضافة كارت شاشة خارجي.

أفضل محاكي اندرويد لسنة 2019

برنامج BlueStacks  

يتميز ذلك البرنامج بواجهة يسهل التعامل معها، حتى إذا لم تقرأ التعليمات أو لم تشاهد أياً من الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب يُمكنك أن تتعامل على ذلك البرنامج بكل سلاسة ويمكنك تحميل التطبيقات مباشرة من عليه لأنه يوفر لك الدخول إلى متجر جوجل من خلاله، وهو يُعتبر من أوائل البرامج التي تم برمجتها لوظيفة محاكي الاندرويد على نظام تشغيل الويندوز، كما يُعتبر من أشهر البرامج وحقق نجاحاً منذ انطلاقه حتى الأن.

يمكنك تحميل برنامج BlueStacks من الرابط التالي: تحميل برنامج BlueStacks

برنامج Nox Player

يتميز برنامج Nox Player إنه مجاني! وهذه ميزة مهمة جداً لأن حقق معادلة صعبة وهي الحصول على جودة وكفاءة عالية بدون مقابل مادي، وإن كنت من مُحبي الألعاب فإن الخيار الأمثل لك هو Nox player لإنه يدعم مجموعة كبيرة من الألعاب التي لا تدعمها العديد من برامج محاكي الاندرويد الأخرى وكذلك التطبيقات.

بالإضافة إلى كل ما سبق فإنه يُمكنك من التحكم بحجم ذاكرة الوصول العشوائية (RAM)، ووحدة معالجة الرسوميات (GPU) الخاصين بك على الجهاز لذلك يُمكنك أن تهيئ الإعدادات الخاصة بك والمناسبة بالنسبة لموارد الجهاز الخاصة بك للحصول على أفضل تجربة.

يمكنك تحميل برنامج Nox Player من الرابط التالي: تحميل برنامج Nox player

برنامج Memu

يُمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة ولن تواجهك اي صعوبات لإنه مجاني، كما إنه لا يتطلب الحصول على جهاز حاسب آلى ذو إمكانيات عالية، كما يُمكنك تغيير إعداد اللغة لــ اللغة العربية.

يُمكنك تحميل برنامج Memu من الرابط التالي: تحميل برنامج Memu

برنامج Remix OS Player 

يتميز ذلك البرنامج بإنه مجاني، ويُمكن المستخدم من استخدام أكثر من تطبيق في آن واحد، يُمكنك التعامل على البرنامج بإنه نظام مستقل تماماً عن نظام التشغيل المتوفر على جهاز الحاسب الآلي، ويتميز بسهولة التنقل على الخيارات المتاحة بداخله دون أي تعقيد أو صعوبة بالغة، بالنسبة لـ مبرمجين الاندرويد يُمكنك استخدام ذلك البرنامج مع الـ Android Studio ففي السنوات الماضية أثبت كفاءته في السوق.

يُمكنك تحميل برنامج Remix OS Player من الرابط التالي: تحميل برنامج Remix OS Player

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top