كريم للكلف العميق من الصيدلية

هناك العديد من الحالات المختلفة التي تُعاني من ظهور البعض من المشاكل علي البشرة و التي تحتاج إلي أن يتم التخلص منها سريعاً و ذلك حتي لا ينتج عنها التسبب في المضاعفات أو المشاكل الأخرى و منها الكلف و التي تُعتبر أنها مشكلة صعبة في البعض من الأوقات تحتاج إلي استخدام البعض من الكريمات بحذر شديد و سنتعرف الآن علي كريم للكلف العميق من الصيدلية و الأسباب التي تؤدي إلي التسبب فيه و العلامات و الأعراض المختلفة و كيفية الوقاية منه و البعض من المعلومات الأخرى.

كريم للكلف العميق من الصيدلية:

الكلف هو عبارة عن البقع البنية و التصبغات الداكنة التي تظهر في العديد من الأماكن في الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت و الذي ينتج عنه الزيادة في معدل إفراز صبغة الميلانين بكميات كبيرة و التي تمتد في طبقات الجلد العميقة في البعص من الأحيان.

الكلف العميق يكون الأصعب من حيث العلاج و لذلك يحتاج إلي أن يتم الاعتماد علي أحد أنواع الكريمات الطبية القوية في التأثير و العمل علي التفتيح المناسب للبشرة حيث أنها تحتوي علي البعض من المكونات الفعالة في التأثير و التي تتمثل في الهيدروكينون و التريتينوين.

علاج نهائي للكلف العميق:

مما لا شك فيه أن الكلف واحدة من المشكلات التي تعمل علي التأثير في الأشخاص بدرجة كبيرة و التي من الممكن أن ينتج عنها التسبب في التقليل من الثقة في أنفسهم و تجعلهم في حالة سيئة و يرغبون في التخلص منها في الحال و هناك العديد من الكريمات المتنوعة التي من الممكن أن تجدها في العديد من الصيدليات و التي تتمثل في:

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل تجربتي مع كريم ستارفيل للحبوب تعرف على طريقة إستخدامه وسعره

كريم تريتوسبوت Tritospot:

يُعد أنه من أفضل الأنواع التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل علاج العديد من الحالات التي تُعاني من مشكلة الكلف العميق و خاصة أنه يحتوي علي البعض من المكونات المؤثرة و الفعالة في التحسين من البشرة و منها تريتينوين و الهيدروكينون و تُساعد علي أن يتم التفتيت من بقع الكلف الداكنة و يتم الحرص علي استخدامه مرتين في اليوم الواحد و لا يجب أن يتم التعرض إلي أشعة الشمس في خلال فترة استخدامه بالإضافة إلي أنه من الضروري لا يتم استخدامه أكثر من 4 أشهر.

كريم كليراليك Clearalique:

كريم كليراليك هو من الكريمات العلاجية الفعالة بشكل كبير من أجل التخلص من مشكلة التصبغات الجلدية و التي ينتج عنها التسبب في ظهور الكلف حيث أنه يعمل علي التقليل من الإفراز لمادة الميلانين التي ينتج عنها ظهوره و هو يحتوي علي المادة الفعالة مادة الهيدروكينون و هي قوية في التأثير و من أجل ضمان الحصول علي النتائج الفعالة يتم تطبيق الكريم مرتين في اليوم الواحد فقط.

كريم افوكوين 4 AVOQUIN 4% CREAM:

كريم افوكوين هو من الكريمات الرائعة التي يتم استخدامها من قبل البعض من الحالات المتنوعة و ذلك بسبب التأثير الكبير علي التخلص من الكلف العميق الذي يتعرض له البعض من الأفراد نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة حيث أنه من الأنواع الرائعة و التي تشتمل علي البعض من المكونات الفعالة في التأثير ومنها فيتامين E و C و هو من المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل علي التحفيز من إنتاج الكولاجين الذي يُساعد علي التحسين من البشرة بالإضافة إلي أن مادة الهيدروكينون تدخل في التركيبة الفعالة الخاصة بها و الذي يعمل علي التأثير في البشرة و التقليل من إفراز صبغة الميلانين التي تؤدي إلى ظهره و يجب أن تعرف أنه من الأفضل أن لا يتم استخدامه لمدة طويلة من الوقت من أجل تجنب حدوث المضاعفات الخطيرة.

كريم بيجمانورم:

حيث أن كريم بيجمانورم واحد من الكريمات المميزة التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة الكلف بشكل نهائي إذ أنه يعمل علي التأثير في البشرة و التفتيح منها جيداً و العمل علي التخلص من البقع الداكنة و التصبغات التي تظهر في البعض من الأحيان و ذلك بسبب أنه يحتوي علي مجموعة من المكونات الفعالة في التأثير و هم الهيدروكورتيزون و التريتينوين و الهيدروكينون و يتم تطبيقه علي الأماكن المصابة حتي لا تظهر بقع جديدة علي البشرة و يتم استخدامه مرة واحدة فقط في الليل و يُترك حوالي نصف ساعة فقط و بعدها يتم غسلها من خلال الماء جيداً.

كريم ميلانو فري Melanofree:

كريم ميلانو فري Milano Free هي واحدة من الكريمات المميزة في التأثير و التي تعمل علي التخلص من مشكلة الكلف العميق و ذلك بسبب أنه يحتوي علي البعض من المواد الفعالة في التأثير و هم الفلوسينولون أسيتونيد بنسبة 1% و الهايدروكينون بنسبة 4% حيث أنه يعمل علي التخلص من البقع الداكنة و الحد من الإفراز للميلانين و من الممكن أن يتم استخدامه مرة واحدة في الليل أو مرتين في اليوم الواحد و لكن ليس أكثر من ذلك.

كريم الديفرين:

يُعد أن كريم الديفرين هو من الكريمات الفعالة في التأثير بشكل كبير علي البشرة و التخلص من مشكلة الكلف العميق الذي يُعاني منها البعض بالإضافة إلي أنه يعمل علي التوحيد من لون البشرة و علاج من أجل حب الشباب و النمش البسيط و يتم استخدامه مع العديد من الأشخاص لأنه مناسب مع أنواع البشرة المختلفة كما أنه يعمل علي محاربة التجاعيد التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر.

كريم retain-A:

من الممكن أن تعتمد علي استخدام كريم retain-A و الذي يُعد أنه من الكريمات الفعالة ذات التأثير الكبير في التحسين من البشرة و التخلص من الكلف العميق نهائيًا و التصبغات الجلدية و الحصول علي اللون المناسب للبشرة و التخلص من الاسمرار و البقع و النمش الخفيف و يجب أن تعرف أنه من الأنواع الغير مناسبة مع أصحاب البشرة الحساسة و ينتج عنه البعض من الالتهابات و التهيجات الشديدة.

الآثار الجانبية لكريمات الكلف

الآثار الجانبية لكريمات الكلف:

هناك العديد من أنواع كريمات الكلف التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من أساس المشكلة و لكن قد ينتج عنها البعض من الأضرار الجانبية و التي تتمثل في:

  1. التعرض للبعض من التهيجات الجلدية و الرغبة في الحكة.
  2. من الوارد أن يتعرض الجلد إلي المعاناة من الجفاف.
  3. المعاناة من التعرض للالتهابات الجلدية في البعض من الأحيان.

أسباب ظهور الكلف:

بعد أن تعرفنا علي أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية سوف نتعرف الآن علي العديد من الأسباب المختلفة التي قد ينتج عنها المشكلة و التي تتمثل في:

  1. واحدة من أهم الأسباب هي العوامل الوراثية التي تكون من الجينات التي تنتقل من أي من الوالدين و لذلك يكون الأكثر تعرضاً للإصابة بها عن غيره من الأفراد.
  2. قد يكون الأمر نتيجة المعاناة من البعض من الأمراض المزمنة و التي ينتج عنها التسبب في الزيادة من إفراز الميلانين مثل المعاناة من مرض السل و الالتهاب الكبدي المزمن.
  3. من الممكن أن يكون السبب الرئيسي للمشكلة هو التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة من الوقت و الذي ينتج عنه التسبب في تنشيط الخلايا الصبغية و بالتالي يبدأ الكلف في الظهور تدريجيًا.
  4. تتعرض المرأة في خلال فترة الحمل إلي ظهور الكلف في مناطق الجسم المختلفة و التي تكون ناتجة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث باستمرار بالإضافة إلى حبوب منع الحمل التي تؤدي إلي التسبب في البعض من الاضطرابات في الهرمونات و هو ما ينتج عنه ظهور الكلف.
  5. هناك البعض من الحالات قد يكون السبب الرئيسي لها هو المعاناة من حدوث خلل في الغدة الدرقية.
  6. الاعتماد علي استخدام مستحضرات التجميل و التي يدخل في التركيبة الخاصة بها مواد كيميائية ونسبة مرتفعة من العطور ينتج عنها التسبب في البعض من الأضرار المختلفة علي البشرة و التهيجات.
  7. يُعد أن هناك فئة معينة من الأشخاص يكونوا الأكثر معاناة المرض و هم أصحاب البشرة الداكنة.
  8. من الممكن أن تكون المشكلة الرئيسية الناتجة عن حدوث انخفاض في وظيفة حاجز البشرة و التي ينتج عنها الضعف بشكل تدريجي و بالتالي التسبب في حدوث الخلل في إفراز الميلانين و يبدأ في التراكم على البشرة.
  9. هناك البعض من الحالات التي تُعاني من مشاكل التوتر و القلق المستمر و الذي ينتج عنها التسبب في المعاناة من الخلل في هرمونات الجسم في العديد من الأحيان و ينتج عنه التسبب في العديد من المشاكل.
  10. تعرض الحالة إلي مشكلة الإجهاد المستمر و الذي ينتج عنه التسبب في حدوث خلل في الهرمونات و بالتالي يتسبب ذلك في ظهور الكلف.

أعراض الكلف:

هناك البعض من الأعراض و العلامات المختلفة التي من الممكن أن تنتج عن الكلف العميق و التي تظهر بشكل ملحوظ و لذلك من المهم الذهاب إلي الطبيب في الحال من أجل التخلص منها في حالة ظهور البقع في الأماكن التالية:

  1. عندما تظهر البقع في منطقة الذقن و الخدين.
  2. أو في حالة ظهور الكلف في منطقة الرقبة و الساعدين.
  3. هناك البعض من يظهر لديه الكلف في منطقة الجبين و جسر الأنف.

كيفية الوقاية من الكلف؟

هناك البعض من الطرق المختلفة التي من الممكن العمل بها من أجل الوقاية من المعاناة للكلف الذي قد يُعاني منه البعض و يُمكنك الاعتماد علي البعض من الإجراءات المتنوعة و التي تتمثل في:

  1. يجب الحرص علي أن لا يتم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت و عند التعرض للشمس يجب أن يتم استخدام الواقي المناسب للوجه.
  2. كما أنه لا يجب أن يتم استخدام أي من العلاجات الهرمونية دون الرجوع إلي استشارة الطبيب.
  3. عدم استخدام أي من الأدوات التجميلية التي تحتوي علي البعض من العطور و المواد الكيميائية المختلفة.
  4. من الأفضل أن لا يتم ارتداء الملابس الغير مكشوفة في خلال فترة التعرض للشمس لمدة طويلة من الوقت و ذلك من أجل تجنب حدوث الأضرار.

نصائح استخدامات كريمات الكلف:

هناك البعض من النصائح المختلفة التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها عند استخدام كريم للكلف العميق من الصيدلية والتحذيرات التي يجب العلم بها جيدًا و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب العمل علي الغسل للبشرة بالشكل المناسب و ذلك للتأكد من أنها تكون نظيفة و خالية من المعاناة من أي من الأتربة و البكتيريا حتي يتم تجنب الالتهابات علي البشرة.
  2. لا يجب أن يتم تطبيق أي من أنواع الكريمات مدة من الوقت تزيد عن 30 دقيقة أو التي قام الطبيب المتخصص بتحديدها.
  3. يجب أن يتم الحذر من تطبيق الكريم بكميات كبيرة و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلي التسبب في البعض من النتائج العكسية فقط.
  4. من المهم أن لا يتم تطبيق الكريم و التعرض بعدها لأشعة الشمس الضارة لأنه قد يؤدي ذلك إلى حدوث التهابات شديدة بالبشرة.
  5. من أفضل الأوقات التي يكون استخدام الكريم فيها مفيد في فترة الليل و ذلك من أجل الابتعاد عن المعاناة للحرارة أو الضوء الشديد.
  6. في البعض من الحالات المختلفة تحتاج النتيجة إلي مدة من الوقت للظهور علي البشرة و من الممكن أن يصل الأمر إلي حوالي 3 أشهر و لذلك من الضروري أن يتم الاستمرار في العلاج بالمدة التي حددها الطبيب.
  7. عند التطبيق للكريم يكون علي الجزء المصاب فقط و ذلك من أجل ضمان أن لا تنتشر علي البقع علي البشرة بشكل كامل.

تجربتي مع الكلف العميق:

تقول واحدة من السيدات أنها كانت تُعاني من ظهور الكلف العميق علي البشرة لمدة طويلة من الوقت للعديد من السنوات المختلفة و تقول أنه ظهر بشكل مُفاجئ علي البشرة و قد لجأت إلي العديد من الوصفات الطبيعية و ذلك من خلال البحث علي الانترنت و لكنها حصلت علي نتيجة مؤقتة فقط و عادت اليقع مرة أخرى للظهور علي الوجه و لجأت إلي الاعتماد علي مستحضرات التجميل على الوجه و ذلك من أجل أن تتمكن من إخفاؤها و الخروج بشكل طبيعي من المنزل و لذلك ذهبت إلي طبيب الجلدية المتخصص و الذي ساعدها علي التخلص منها بشكل نهائي حيث أنه قد أخبرها لا تُعد من الحالات الخطيرة و أنه من الممكن الحصول علي العلاجات المناسبة و منها حمض الكوجيك و حمض الأزيليك و أنه من الضروري الاستمرار في استخدام واقي الشمس و ارتداء القبعة و بالفعل بعد مدة من الوقت قد شُفيت بشكل نهائي.

من خلال قراءة مقالنا كريم للكلف العميق من الصيدلية سوف تكون قد تعرفت علي العديد من الأمور المختلفة و الإجابة علي البعض من الأسئلة و التفاصيل المتنوعة الأخرى التي من الممكن أن تكون مفيدة و في حالة التجربة يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات للمقالة.

و من خلال موقعنا نافذة الفكر سوف نقدم لكم البعض من المقالات الإضافية و التي تشتمل علي معلومات متنوعة مثل سعر كريم كايا لتفتيح البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top