مدة استواء اللحم المفروم

مدة استواء اللحم المفروم يعتبر واحد من الأسئلة المهمة التي يتم تناقلها بين السيدات الذين يرغبون بمعرفة المزيد من المعلومات عن كيفية طهي هذا النوع من اللحوم واليكم جميع التفاصيل في هذا المقال.

مدة استواء اللحم المفروم

يسبب ذلك السؤال بعض المشاكل للنساء الذين يفكرون قيام طهي اللحم من المرة الأولى، وإن المدة تختلف من نوع لحوم إلى آخر وهذه معلومة في غاية الأهمية يجب أن تكوني على دراية بها.

ولكن بشكل عام في المتوسط من المتوقع أن تكون مدة الطهي حوالي 20 دقيقه تقريبا، كما كان هناك بعض التجارب في المنتديات التي تتحدث عن المدة المتوقعة حيث تشير سيدة بأن طهي لحم الخراف أسرع من لحم البقر.

كما أضافت في التجربة الخاصة بها وتقول بأن لحم الخراف على الأغلب يستغرق ساعة الا ربع تقريبا وأما لحم البقر فإنه من المتوسط يحتاج إلى ساعة كاملة أو أقل من ذلك.

وكان هناك تجربة أخرى تقول فيها سيدة “ما تحتاج وقت طويل.. أول تحمرين بصل مفروم وفص ثوم وتضيفين جزر مبشور، وتحطين اللحم وتفتتينه، وتضيفين الملح والفلفل الأسود والليمون الأسود المطحون وكمون عشان الريحة وكوبين ماي وصلصة لو حابة، وتخلينه يطبخ حوالي ثلث ساعة مع التحريك بين فترة وأخرى لحد ما يتشرب الماي وووبس”

طريقة طبخ لحم البقر المفروم

عندما نتحدث عن طريقة الطهي فإنها تعتمد على عوامل كثيرة جدا من حيث الرغبة في تناول ذلك اللحم لأن هناك مختلف أنواع مختلفة التي يمكن اتباعها، ولكن سوف نستعرض الطريقة الاسهل والتي تكفي حوالي 5 أشخاص ويتم تحضير اللحم في 20 دقيقة تقريبا. وإليك المكونات.

  • حبة من البصل المفروم.
  • حبتان فقط من البندورة ويجب أن تكون مقشرة ومقطعة.
  • حبة من الباذنجان مقطعة مكعبات.
  • 2 كوب من الماء.
  • 400 جرام من اللحم المفروم.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرنفل.
  • 2 حبة من الجزر المقطع شرائح.
  • معلقتان كبيرتان رب البندورة.
  • 2 مكعب مرق الدجاج.
  • 3 فصوص الثوم المهروس.
  • نصف ملعقة صغيرة هال مطحون.
  • نصف كوب من الكزبرة المفرومة.
  • ثلاث حبات من الكوسا المقطعة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  • نصف ملعقة صغيرة قرفة
  • نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة.

وأما طريقة لتحضير فإنها في غاية السهولة فعليك في البداية أن تقومي بوضع الزيت في المقلاة العميقة ومن ثم تقومي بإضافة الثوم مع البصل مع تحريك الخليط لحوالي أربع دقائق تقريبا حتى تكون المكونات باللون الاصفر.

و بينما تقوم من بالتحريك يتم اضافه اللحم مع التحريك لمدة خمس دقائق أيضا، ومن ثم يتم إضافة باقي المكونات و هي الجزر مع الكوسا مع الباذنجان ويجب أن تكون المقطعة مع الاستمرار على التحريك حتى تختلط المكونات بالشكل الكافي.

وأخيرا سوف نقوم بإضافة الفلفل الأسود مع الملح مع الكمون مع القرفة مع القرنفل مع باقي البهارات حتى نقوم بتقليبه ومن ثم تتبل معها اللحمة لتعطي الطعم المناسب.

بعد ذلك نقوم بإضافة البندورة المقطعة واخيرا نقوم بإضافة الكزبرة و نقوم بإضافة كمية الماء الموجودة بجانب مكعب مرق الدجاج، ويترك ذلك الخليط على النار الهادئة حوالي 25 دقيقة تقريبا حتى ينضج تماما.

 

مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

تعتبر حله الضغط واحدة من أدوات الطهي الأساسية والتي تعطي اللحم الطعم المناسب والممتاز جدا وتختلف مدة الطهي بالنسبة لذلك على حسب الكمية.

على سبيل المثال لو كان هناك كرات لحم البقر فهي تحتاج 5 دقائق لكل 450 غرامًا، وأما حساء لحم البقر فيحتاج 20 دقيقةً لكل 450 غرامًا، وأما ستيك لحم البقر فهو يحتاج 15-20 دقيقةً لكل 450 غرامًا، وايضا ضلع اللحم البقري يحتاج حوالي 20-25 دقيقةً لكل 450 غرامًا.

وبهذا ينتهي هذا المقال السريع عن مدة استواء اللحم المفروم، حيث تعرفنا بالتفصيل على معلومات في غاية الأهمية عن طهي هذا اللحم المميز وواحدة من الوصفات الجيدة.

 

كيف اعرف اذا استوى اللحم المفروم؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان اللحم المفروم قد نضج.

  1. اللون: يجب أن يتغير لون اللحم المفروم من الأحمر إلى البني الفاتح أو البني الداكن.
  2. الملمس: يجب أن يكون اللحم المفروم طريًا عند لمسه.
  3. درجة الحرارة: يجب أن تكون درجة حرارة اللحم المفروم الداخلية 160 درجة فهرنهايت (71 درجة مئوية).

إليك بعض الطرق المحددة لتحديد نضج اللحم المفروم:

  1. لللحم المفروم الناعم: استخدم شوكة لثقب اللحم المفروم. إذا خرجت الشوكة بسهولة دون أن تترك أي سائل أحمر، فهذا يعني أن اللحم قد نضج.
  2. لللحم المفروم الخشن: استخدم سكينًا لقطع قطعة من اللحم المفروم. إذا كانت القطعة شفافة، فهذا يعني أن اللحم قد نضج.
  3. لللحم المفروم المفروم: استخدم مقياس حرارة اللحوم. يجب أن تكون درجة حرارة اللحم المفروم الداخلية 160 درجة فهرنهايت (71 درجة مئوية) ليكون آمنًا للأكل

هل يجب غسل اللحم المفروم قبل الطبخ؟

لا يجب غسل اللحم المفروم قبل الطهي. في الواقع، يمكن أن يؤدي غسل اللحم المفروم إلى زيادة خطر انتشار البكتيريا في مطبخك.

عند غسل اللحم المفروم، تنفصل البكتيريا عن سطح اللحم وتنتشر في الهواء والماء والسطح الذي يتم غسل اللحم عليه. يمكن أن تسقط هذه البكتيريا على الأطعمة الأخرى أو الأسطح التي تلمسها، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

بدلاً من غسل اللحم المفروم، من الأفضل طهيه حتى تصل درجة حرارته الداخلية إلى 160 درجة فهرنهايت (71 درجة مئوية). سيقتل هذا الحرارة جميع البكتيريا الضارة الموجودة في اللحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top