من أين اشتري ماء زمزم في المدينة

بمقال اليوم سوف نتعرف على إجابة السؤال من أين اشتري ماء زمزم في المدينة؟ والمزيد من التفاصيل المهمة عن ماء زمزم بشكل عام من حيث الشراء والفائدة وغيرها الكثير من التفاصيل .

من أين اشتري ماء زمزم في المدينة

عندما يتحدث عن بئر زمزم فنحن نتحدث عن واحد من افضل الآبار في العالم وهو خير ماء موجود على الأرض كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه عن ماء زمزم (خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم طعم من الطعم وشفاء من السقم)

ولذلك وبسبب الفوائد المختلفة التي نحصل عليها من خلال تناول هذا الماء المبارك يرغب الكثيرون معرفة أماكن الشراء المخصصة لذلك وبالتحديد في المدينة بالمملكة العربية السعودية. وهي كالتالي (اسواق الحربي. موقع حراج. أسواق العثيم. محلات العطارة. محلات المحامص. تطبيق زمزم.)

وبشكل عام لا يزال هناك بعض الأماكن الأخرى التي يمكن منها شراء ماء زمزم ذلك يشمل الأماكن التالية (الدار البيضاء بدر الصالحية. حي الجنادرية. غرناطة النهضة الخليج الرواد الجزيرة الفاخرية. عطارة الحمود في أسواق. الروضة النسيم النظيم السلي. حي العريجاء طويق الملز غبيره.)

عبوات ماء زمزم الصغيره

إذا كان هناك رغبه في شراء ماء زمزم وبالتحديد العبوة الصغيرة فإن الأماكن التي سبق ذكرها في السطور السابقة من هذا المقال توفر العديد من الأحجام المختلفة.

حيث ما عليكم فعله هو التواصل مع المصادر التي سبق ذكرها أو أي مصدر قريب منكم بشكل عام، ومن ثم طلب ماء زمزم في حجم العبوة التي تريد.

 

هل يوجد ماء زمزم في مطار المدينة المنورة؟

هناك عدد كبير جدا من الأشخاص عندما يكونون في رحلة السفر يرغبون بالحصول على كمية من ماء زمزم للأهل والاقارب أو حتى بعض الماء للاستخدام في المنزل وابقائه.

ولحسن الحظ سوف نجد بأن هناك اعتماد رسمي في الناقل بالمطار بأن هناك العديد من العبوات المختلفة وبالتحديد العبوات التي تكون من سعة 5 لترات التي تكون جاهزة للشحن تماما بدون أي مشاكل وبشكل رسمي تماما، وعلى حسب اخر التحديثات فإن سعر العبوة 7 ونصف ريال سعودي تقريبا.

 

شراء ماء زمزم من المصنع

وأما بالنسبة للأشخاص الراغبين بالحصول على ماء زمزم من المصنع مباشره أو الحصول على ماء زمزم بطريقة سهله فإن ذلك يتم من خلال الموقع الرسمي وهو https://www.nwc.com.sa/Mobile/Hajj/ar/Pages/zamzam.aspx.

كما يمكنكم التواصل مع بعض المواقع وبعض السوبرماركت المختلفة التي تقدم العروض وذلك يشمل فروع السوبر ماركت الكبيرة مثل فروع سوبر ماركت بنده التي تم توزيعها في مناطق مختلفة بالسعودية.

 

نقاط بيع ماء زمزم في مكة

تعرفنا على من أين اشتري ماء زمزم في المدينة؟ و سوف نكمل الآن و نتعرف على المزيد من التفاصيل فيما يخص شراء ماء زمزم ولكن في مكة، حيث يمكنكم الشراء من الأماكن المختلفة وذلك يشمل التالي (التطبيق هناك، محمصات، أسواق عبدالله العثيم، موقع ممنوع، تطبيق زمزم، محلات العطور، أسواق الباندا، تطبيق ترويح، أسواق الدانوب)

وبالطبع لا يزال هناك المزيد من الأماكن الأخرى الي يمكن منها شرائها زمزم ولكن حاولي خلال السطور السابقة الحديث عن الأماكن الأشهر والتي تعتبر مضمونة في الحصول على ماء زمزم.

 

كيف تحصل على ماء زمزم أونلاين؟

وإذا كان هناك صعوبة في الوصول إلى الأماكن التي سبق ذكرها في هذا المقال فيمكن بكل بساطة الوصول إلى أماكن التوزيع المختلفة لماء زمزم بالمملكة العربية السعودية وذلك يشمل بالتحديد شركة المياه الوطنية، والتي تعتبر المشغل الرسمي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز. حيث يمكنكم شراء ماء زمزم من خلال الخطوات التالية.

  1. في بداية الأمر نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي أو نقوم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات.
  2. ومن ثم نقوم بفتح التطبيق ونختار اللغة الخاصة بنا.
  3. وبعد ذلك يعنى اقوم بكتابة تجميع المعلومات الشخصية وذلك يشمل البريد الإلكتروني والاسم والمزيد من التفاصيل التي سوف يطلبها البرنامج.
  4. نقوم بالانتقال إلى الصفحة الرئيسة بالتطبيق ونختار خيار ماء زمزم.
  5. سوف تظهر امامنا مجموعة من العبوات المختلفة والتي تختلف على حسب الحجم.
  6. نقوم باختيار العبوات المطلوبة ووضعها في سلة المشتريات ومن ثم نكمل المزيد من الاعدادات وذلك يشمل تحقيق الهوية والمزيد من التفاصيل الأخرى.
  7. في نهاية الأمر نقوم بإدخال العنوان المطلوب التوصيل إليها.
  8. يتم تحديد طريقة الدفع و اتمام عملية الدفع بشكل سهل تماما من البرنامج.

بالنسبة إلى تكلفة التوصيل الى المنزل فإنها تقدر بحوالي 23 ريال سعودي تقريبا، هذا على حسب آخر التحديثات و أما بالنسبة للعبوة التي تكون 5 لتر فقط بسعر سبعة ونصف ريال سعودي.

ومن المهم العلم بأن طلب ماء زمزم يكون ببعض الشروط المعينة أهمها أن كل شخص يحق له أن يطلب 4 عبوات في الشهر ومن ثم يجب الانتظار لمدة 30 يوما إضافية حتى يتمكن من طلب 4 عبوات أخرى إذا كان يرغب أن يطلب كمية أكبر.

كما أن عبوات ماء زمزم التي تأتي من الموقع أو تأتي من التطبيق تكون للاستخدام الشخصي وغير قابلة للبيع أو قابله للسفر، لأنه لو كان هناك رغبه بشراء العبوات وقت سفر يمكن شراء العبوات الأصغر أو يمكن شراء من المطار مباشرة بحيث نكون في بعض المطارات يقدمون بعض العبوات المخصصة للسفر.

 

فوائد ماء زمزم

جاء في أكثر من حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن ماء زمزم هو خير ماء نزل على الأرض وذلك يشمل الفوائد الصحية المختلفة التي نحصل عليها ويشمل استعمال الماء في الغسل.

كم أن ماء زمزم يعتبر من الأشياء المفيدة للصالحين من حيث قضاء الحاجه و استجابة الدعاء كما أكد الرسول صلى الله عليه وسلم من حيث الحديث الذي ذكر فيه أن ماء زمزم لما شرب له.

كما أن ماء زمزم يعتبر من أنواع الماء النقي جدا على الرغم من أنه يأتي من بئر، وبالتالي يعتبر صحي مقارنة بالماء التقليدي الذي يكون يحتوي على الكلور وبعض المكونات الاخرى الاضافية وقد يكون ملوث في بعض الحالات ولكن ماء زمزم النقيض تماما.

ولا ننسى بأن هناك بعض الآداب عند شرب ماء زمزم حيث جاء عن محمد بن ابي بكر (كنتُ عندَ ابنِ عبَّاسٍ جالسًا ، فجاءَهُ رجلٌ ، فقالَ: مِن أينَ جئتَ ؟ قالَ: مِن زمزمَ ، قالَ: فشَرِبتَ منها ، كَما ينبغي ؟ قالَ: وَكَيفَ ؟ قالَ: إذا شربتَ منها ، فاستَقبلِ القبلةَ ، واذكرِ اسمَ اللَّهِ ، وتنفَّس ثلاثًا ، وتضلَّع مِنها ، فإذا فرغتَ ، فاحمدِ اللَّهَ عزَّ وجلَّ ، فإنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ : إنَّ آيةَ ما بينَنا وبينَ المُنافقينَ إنَّهم لا يتَضلَّعونَ مِن زمزمَ).

ومن المهم الحرص على أدعية شرب الماء ووهي مثل التالي “اللهم استرني فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك” أو “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء” أو (اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى) أو أي دعاء تفضل في نفس الوقت بجانب ما سبق.

 

سؤال وجواب عن من أين اشتري ماء زمزم في المدينة؟

بعد الانتهاء من المقال وبعد مناقشة جميع المعلومات المختلفة التي تخص الحصول على ماء زمزم، سوف نكمل الآن تعرف على المزيد من التفاصيل المختلف والأسئلة والاجابات المهمة لبعض الأسئلة التي تم تداولها بين الأشخاص الآخرين.

هل يباع ماء زمزم في المدينة المنورة؟
الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع وحيث يمكن الحصول على ماء زمزم من العديد من الأماكن المختلفة مثل التي سبق ذكرها في هذا المقال أو أسواق بن داود أو طلب ماء زمزم اون لاين.

كم عبوة ماء زمزم للفرد؟
على حسب اخر التعليمات الموجودة فقد تم تقليص العبوات التي يمكن للفرد الحصول عليها من 20 عبوة على حوالي 10 عبوات فقط.

من اين اشتري ماء زمزم للسفر؟
من الأماكن حسب الموقع الرسمي مثل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ( المدينة المنورة ) ​ ومطار الملك عبدالعزيز الدولي ( صالة الحجاج ) أو مطار الملك عبد العزيز الدولي (الصالة الجنوبية) أو مطار الملك عبد العزيز الدولي (الصالة الشمالية) أو مشروع الملك عبدالله بن ع​بد العزيز لسقيا زمزم (بكدي) أو حسب المطار عامة.

لماذا ماء زمزم غير مهيأة للشحن الجوي؟
العديد من الأشخاص يفكرون بان ماء زمزم غير مخصص للشحن الجوي ولكن هذا غير صحيح بالطبع، لأن شرب الماء يؤخذ في الطائرة ويمكن أن يؤدي لبعض المشاكل أو اختلال الوزن إذا كانت العبوات كبيره أو العبوات الغير مخصصة للسفر، ولذلك ما عليكم فعله هو شراء عبوات الصالحة للسفر فقط.

وفي نهاية هذا المقال عن من أين اشتري ماء زمزم في المدينة؟ من المهم دائما أن تقوم بالشراء من الأماكن المضمونة فقط التي تقوم بما بها الماء النقي بنسبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top