تجربتي مع زيت الاس للشعر والشيب

هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي من الممكن أن يتم استخدامها من أجل علاج المشاكل التجميلية التي تتعرض لها السيدات علي الشعر والبشرة والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة ويوجد الكثير من المشاكل التي تظهر علي الشعر والتي تحدث نتيجة التلوث والهواء واستخدام المواد الغير مناسبة وعدم الاعتماد علي روتين مناسب للتحسين من الشعر ولذلك يجب إيجاد الحل السريع ويُعد أن زيت الآس واحد من أفضل أنواع الزيوت التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها بشكل كبير حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص والمقومات المتنوعة والمفيدة ومن خلال تجربتي مع زيت الاس للشعر والشيب سوف تتعرف علي أفضل الطرق التي يُمكن استخدامها للحصول علي الشعر ذو الشكل المناسب.

تجربتي مع زيت الاس للشعر والشيب:

يُعد أن زيت الآس العطري هو أحد أنواع الزيوت المستخدمة بشكل كبير في خلال الفترة الماضية لأنه يحتوي علي البعض من المكونات والتركيبات الفعالة التي تُساعد علي علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تحدث في الشعر ويتم الحصول عليه من خلال أوراق وتوت الآس.

قد تم أستخدام هذا النوع من الزيوت منذ مدة طويلة من الوقت في علاج العديد من الحالات المتنوعة التي تُعاني من المشاكل في الهضم والمشاكل العصبية والبولية كما أنه يتم الاعتماد عليه من أجل حل البعض من المشاكل التي تظهر في الشعر والبشرة لدي العديد من السيدات.

تُعاني العديد من السيدات من وجود الكثير من المشاكل المختلفة علي الشعر ولذلك يتجهن إلي الاعتماد علي المستحضرات الطبيعية والأعشاب المختلفة التي يكون لها تأثير إيجابي في التحسين من الشعر بالشكل المناسب ومن أفضل الأنواع التي يُمكن استخدامها هو زيت الآس العطري.

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل فوائد الحناء لتطويل الشعر

فوائد زيت الآس للشعر:

من خلال تجربتي مع زيت الاس للشعر والشيب ويُعتبر أنه من أكثر أنواع الزيوت التي تُساعد علي علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تظهر في الشعر بسبب أنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من التركيبات والخصائص الكيميائية المهمة بالإضافة إلي العديد من الفيتامينات المختلفة والبعض من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي الحفاظ علي الشعر وتمنعه من التساقط ومن أفضل الفوائد:

  1. حيث أنه من أفضل أنواع الزيوت التي تُساعد في الحفاظ علي فروة الرأس في حالة الرطوبة المناسبة ويُساعد علي التخلص من مشكلة فقدان الرطوبة التي يتعرض لها الكثيرون نتيجة للتعرض المستمر للهواء الطلق.
  2. هو من أفضل أنواع الزيوت التي تُعد أنها غنية بالفيتامينات المختلفة والعديد من العناصر الغذائية التي تعمل علي نمو الشعر ومنها فيتامين هـ و ج و أ والتي تعمل علي التحسين من الشعر ومنع التساقط أو حدوث الترقق.
  3. علاج مناسب من أجل التخلص من قشرة الرأس التي يُعاني منها البعض من الأفراد والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة ومنها الفطريات حيث أنه يمتلك العديد من خصائص مضادة للفطريات في هذا الزيت تساهم في القضاء على فطور وقشرة الرأس.
  4. يُعتبر أنه أحد أنواع الزيوت الغنية بمضادات الإلتهابات والتي تعمل علي أن تكون ضد الميكروبات والتطهير من الجلد وفروة الرأس والتقليل من الإصابة بالعدوي والمساعدة في الرفع من مناعة الجسم.
  5. يُعد أنه من أفضل أنواع الزيوت حيث أنه غني بالعديد من المعادن المتنوعة والتي تكون ضرورية من أجل نمو الشعر جيداً والتقوية من بصيلات الشعر والعمل علي منع التقصف والتكسير.
  6. من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدامه بالشكل المناسب من أجل التحسين من نمو الشعر حيث أنه يُساعد علي التحسين من الدورة الدموية جيداً وضمان إمداد فروة الرأس بما تحتاج إليه من عناصر للنمو جيداً.
  7. يُعتبر أنه من أفضل العناصر التي تعمل علي التقوية من الشعر جيداً ومنع حدوث التكسير والتلف وذلك بسبب أنه يمتلك العديد من المكونات والعناصر المتنوعة التي تعمل علي توفير التغذية المناسبة للشعر.
  8. علاج من أجل التخلص من مرض الثعلبة والذي يُعاني منه العديد من الحالات المختلفة وذلك بسبب أنه يحتوي علي البعض من المكونات الغنية بالمضادات الفيروسية والجرثومية.
  9. يُمكنك الاستفادة منه جيداً من أجل الحصول علي التألق واللمعان المناسب والتوهج للشعر والذي يدوم لمدة طويلة من الوقت.
  10. هو من العلاجات الفعالة التي يُمكن أن تُساعد علي العمل علي التخفيف من مشكلة الشيب المبكر للشعر والتي تكون نتيجة النقص في تغذية فروة الرأس أو النقص في الفيتامينات الأساسية وذلك بسبب أنه يحتوي علي أفضل العناصر المغذية التي تُساعد علي إمداد جذور الشعر بما تحتاج إليه.
  11. من الأنواع التي تمتلك العديد من الأحماض الدهنية المختلفة والتي تُساعد علي أن يتم استبدال الدهون في الشعر التي يتم فقدانها بسبب التلوث أو نتيجة العلاجات الكيميائية.
  12. يمتلك هذا النوع من الزيوت رائحة عطرية جميلة والتي تظهر علي الشعر بشكل واضح والتي تُعد أنها شبيهة بالكافور والأوكاليتوس وتدوم لمدة طويلة من الوقت.

طريقة استخدام زيت الآس:

من الممكن أن يتم استخدام زيت الآس للشعر بشكل مباشر أو من الممكن أن يتم إضافته إلي البعض من الزيوت الأخرى وذلك من أجل الحصول علي أكبر فائدة ممكنة ويوجد العديد من الوصفات الجمالية للعناية بالشعر والتي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها والتي تتمثل في:

زيت الآس مع زبدة الشيا:

يتم إضافة زيت الآس مع البعض من زبدة الشيا والتقليب جيداً من أجل الحصول علي الخليط المناسب وتطبيقه علي فروة الرأس مما يُساعد علي تغذية الشعر والتقوية منه والحصول علي اللمعان الزائد.

تركيبة زيوت الشعر:

المكونات:

  • كمية من زيت الآس تُقدر بملعقة واحدة صغيرة.
  • البعض من زيت الزيتون والذي يُقدر ب 2 ملعقة.
  • إحضار زيت جوز الهند الذي يُقدر ب 3 ملاعق.
  • البعض من زيت الجوجوبا والذي يُقدر ب 3 ملعقة صغيرة.
  • وإحضار البعض من زيت حناء الشعر والذي يصل إلي 2 ملعقة

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. يتم وضع كل الزيوت معاً في زجاجة واحدة والخلط جيداً لهم.
  2. وبعدها يتم تدفئة الزيت من خلال الميكروويف أو عمل حمام مائي دافئ.
  3. يتم تطبيق الخليط السابق علي فروة الرأس وذلك من خلال عمل مساج بأطراف الأصابع المبللة بالخليط من خلال البعض من الحركات الدائرية والتي تُساعد علي وصول التغذية المناسبة.
  4. يُمكنك ترك الزيت علي الشعر لمدة من الوقت تتراوح من نصف ساعة إلي ساعتين وبعدها غسل الشعر جيداً بماء فاتر وشامبو الشعر.
  5. ويجب الحرص علي المواظبة علي استخدام تلك الطريقة مرة واحدة كل أسبوع لمدة من الوقت تصل إلي 3 أشهر وسوف تضمن الحصول علي أفضل النتائج الممكنة.

أضرار زيت الآس للشعر:

يُعد أنه من أفضل أنواع الزيوت التي يتم استخدامها ولا يوجد أي أضرار جانبية من الممكن أن تنتج منه ولكن من المهم قبل تطبيقه أن يتم التأكد من عدم حساسية الأشخاص منه حيث في حالة المعاناة من الحساسية الجلدية قد ينتج عنه البعض من الأضرار والتي تتمثل في الاحمرار للجلد والهيجان ولذلك يتم تطبيق بقعة من الزيت علي منطقة في الجلد صغيرة وفي حالة عدم ظهور أي علامات يعني أنه لا يُعاني من الحساسية.

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل فوائد ماء الأرز لتطويل الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top