جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية

هناك العديد من الجامعات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية و التي من الممكن الدراسة فيها واحدة من الجامعات التي يرغب الكثير من الطلاب الذهاب إليها هي جامعة الملك خالد و التي يتم توفير فيها العديد من التخصصات المتنوعة التي من السهل درستها بالإضافة إلي أنها حرصت علي توفير جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية و هو من الأنظمة الحديثة التي يتم الاعتماد عليه و له العديد من المميزات المتنوعة و يُمكنك أن تتعرف علي المزيد من التفاصيل من خلال قراءة مقالنا.

جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية:

تعد أن جامعة الملك خالد من الجامعات المعروفة التي تتواجد في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية و التي تم إنشاؤها في العام 1419 ميلادياً بعد أن صدرت الأوامر من عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين و كانت الأكبر في المملكة.

قد عملت الجامعة علي أن يتم توفير نظام الخدمة الذاتية و الذي يُعد أنه النظام الذي يتمكن الأفراد من خلاله الحصول علي البعض من الخدمات الهامة و التي تم توفيرها من قبل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين لكافة الموظفين العاملين في الجامعة.

يُمكنك الحصول علي العديد من الخدمات المتعددة من خلال الاعتماد علي الخدمة الذاتية ومنها:

  1. حيث أنه من الممكن للموظف الاستعلام عن الرواتب.
  2. كما أنه يتم تقديم طلب الإجازة.
  3. تقديم طلب من أجل الحصول علي شهادة الخبرة.
  4. من الممكن أيضاً تقديم طلب الابتعاث الخارجي.

مميزات الخدمة الذاتية في جامعة الملك خالد:

تُعتبر أن الخدمة الذاتية واحدة من أفضل المميزات التي تتواجد في الجامعة حيث أن فيها البعض من النقاط الإيجابية الهامة و التي سنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

  1. حيث أنها تعمل علي أن يتم توفير الثقة الكاملة في الفريق الذي يعمل في مجال الدعم الفني.
  2. يعمل النظام علي ان يتم توفير الأنظمة الحديثة والتي من خلالها يتم تحديد الوقت المحدد الذي يُمكن أن يتم التعامل فيه مع المشكلات التي يتم الإبلاغ عن حدوثها.
  3. كما أن الأفراد المستفيدين منها يحصلون علي ميزة الإشعارات عند حل المشكلات التي يتم طرحها بل وإنها تعمل علي منحهم الإمكانية من أجل التقييم لفريق الدعم.
  4. يُساعد علي أن يتم توفير الأساليب السهلة من أجل التواصل بالإضافة إلي أنه يُتيح إمكانية التواصل مع فريق الدعم من خلال الرقم الموحد.

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل جامعة الأصالة بكم

ما هي أهداف الخدمة الذاتية بجامعة الملك خالد؟

قامت جامعة الملك خالد علي توفير نظام الخدمة الذاتية رغبة منها أن يتم تحقيق البعض من الأهداف المختلفة و التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  1. حيث أنها تُساعد علي الزيادة من الإنتاجية من خلال الحرص علي أن يتم توفير العديد من الخدمات العامة والعمل علي التحسين من الجودة بالشكل المناسب حتي يتم التخلص من المشكلات التي يتعرض لها الأشخاص المستفيدين عند الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة.
  2. كما انه يعمل علي المساعدة في التطبيق لكافة الأنظمة الحديثة التي تحتاج إليها الإدارة.
  3. فعال ITIL علي التحسين من جودة الخدمة التي يحصل عليها كافة الأفراد الذين يتواجدون في الجامعة وهي نوع من أنواع أنظمة الإدارة.

كيفية ضمان استخدام الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد؟

من أجل أن يتم ضمان استخدام نظام الخدمة الذاتية بأفضل شكل ممكن هناك البعض من الخطوات الفعالة التي من المهم أن يتم إتباعها و سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتم البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة حيث أنه من خلاله يُمكن أن يتم استخدام الخدمات الذاتية و الاستمتاع بكافة المميزات المتاحة.
  2. ثم يتم الإنتقال إلي الخدمات الذاتية و يتم إدخال البيانات للعميل من أجل الدخول إلي الصفحة التالية ثم يتم الدخول إلي نافذة تضم العديد من التطبيقات و منها يتم البحث عن التطبيقات ليتم من خلالها الانتقال إلى الخدمة الذاتية.
  3. و بعد ذلك سوف تجد أن هناك قائمة أخرى سوف تظهر و يتم البحث داخل القائمة عن تطبيق الخدمات الذاتية و عند الوصول إليه يتم الدخول و البحث عن الجزء الخاص بتقديم الطلبات و الذي سوف تجده متاح في أعلي الصفحة أو في الجانب.
  4. ثم يُمكنك الضغط عليها و ستظهر أيقونة تقديم طلبات الدعم الفني الخاص بالخدمة الذاتية في الموقع.

كيفية استخدام نظام الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد؟

حيث أنه من أجل الوصول إلي الخدمة الذاتية التي تعمل جامعة الملك خالد علي أن يتم توفيرها تحتاج إلي أن يتم الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالخدمة و عند الوصول إلي الموقع يُمكنك استخدام الرابط المخصص من أجل الخدمة و هناك البعض من النقاط التي سيتم شرحها تفصيلياً يُمكنك من خلالها فهم كافة الأمور و التي تتمثل في:

  1. يجب أن يتم الانتقال إلى الرابط الخاص بنظام الدعم و من الممكن العثور علي الرابط الخاص بالجامعة و ذلك من خلال البحث علي شبكات الإنترنت.
  2. و في الموقع الإلكتروني يوجد الرابط المخصص من أجل التواصل مع فريق الدعم و هناك العديد من الأشياء المختلفة التي تُساعد علي أن يتم الوصول إلي الصفحة.
  3. سوف تجد في الموقع البعض من الفيديوهات و التي من خلالها يتم التعرف علي الطريقة المناسبة من استخدام الخدمات الذاتية.
  4. يوجد أيضاً البعض من الدلائل و التي تعمل علي التوضيح كيف يتم استخدام الخدمة بأفضل شكل.

تخصصات جامعة الملك خالد:

يتساءل البعض من الأفراد عن التخصصات في جامعة الملك خالد التي من الممكن دراستها من قبل الطالب و تم الاهتمام بالجامعة بأفضل شكل ممكن و لذلك يوجد فيها العديد من التخصصات و التي تتمثل في:

  1. قسم التاريخ والحضارة
  2. قسم الجغرافيا
  3. قسم الدراسات الإسلامية
  4. قسم اللغة الإنجليزية
  5. قسم اللغة العربية
  6. قسم المناهج وأصول التربية
  7. قسم رياض الأطفال
  8. قسم علم النفس

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز انتظام علمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top