جامعة الأصالة بكم

يرغب الطلاب بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة في برامج الثانوية العامة الانتقال إلي الجامعة و الالتحاق بإحداها و يوجد العديد منها و من أفضلهم جامعة الأصالة و التي تُعتبر أنها واحدة من أشهر الجامعات التي تمتلك العديد من المميزات المتنوعة من خلال البرامج الدراسية التي تعمل علي تصميمها للطلاب و العديد من الإيجابيات الأخرى و سنتعرف اليوم علي إجابة سؤالنا جامعة الأصالة بكم ؟ من خلال المقالة بالإضافة إلي الإطلاع علي مجموعة متنوعة من المعلومات المناسبة و شرح البعض من التفاصيل التي قد تحتاج إلي التعرف عليها.

جامعة الأصالة بكم:

جامعة الأصالة هي واحدة من أشهر الجامعات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية و التي تعمل علي تقديم أعلي جودة تعليم ممكنة من أجل الطلاب و ذلك من أجل الطلاب السعوديين و غير السعوديين بعد تطبيق المعايير الموضوعة عليهم و القبول في واحدة من تخصصات الكلية المتاحة.

قامت جامعة الأصالة بتحديد الرسوم الدراسية المناسبة من أجل التخصصات المختلفة لها حيث أنه يتم دفعها مع بداية كل فصل دراسي و التي تتمثل في:

  1. حيث أن الرسوم المخصصة من أجل التقديم في الجامعة تصل إلي 100 ريال سعودي.
  2. و هناك البعض من الرسوم الدراسية التي يُمكن أن يتم دفعها من أجل الإلتحاق بكلية الهندسة و التي تُقدر ب 2450 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة قبل الخصم و 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  3. هناك البعض من الرسوم الدراسية التي يُمكن أن يتم دفعها من أجل الإلتحاق بكلية الأعمال الكبرى و التي تُقدر ب 1950 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة قبل الخصم و 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  4. بالإضافة إلي أن هناك البعض من الرسوم الدراسية التي يُمكن أن يتم دفعها من أجل الإلتحاق بكلية كلية العمارة و التصميم و التي تُقدر ب 2450 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة قبل الخصم و 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  5. كما أن هناك البعض من الرسوم الدراسية التي يُمكن أن يتم دفعها من أجل الإلتحاق بكلية كلية الحقوق و التي تُقدر ب 1950 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة قبل الخصم و 1250 ريال سعودي بعد الخصم.

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية

ما هي مميزات الإلتحاق بجامعة الأصالة؟

تشتمل جامعة الأصالة علي البعض من المميزات الرائعة و التي تجعل الكثير من الطلاب يرغبون في الإلتحاق بها و سنتعرف الآن علي النقاط الإيجابية و التي تتمثل في:

  1. قد تم العمل علي أن يتم تصميم البرامج الأكاديمية بأفضل شكل ممكن من أجل أن يكون الطلاب قادرين علي مواكبة آخر تطورات العلم في مجالات تخصصاتهم و ذلك من أجل تحقيق المنافسة الجادة في سوق العمل.
  2. تحرص الجامعة علي أن يتم استقطاب مجموعة من الأفراد من أفضل الكفاءات الأكاديمية للطاقم التدريسي و الإداري و ذلك من أجل ضمان الحصول علي المستوي المناسب من التعليم و ضمان نقل الخبرات العلمية التي يمتلكونها و لذلك يتوفر فيها نخبة منتقاة من أعضاء هيئة التدريس.
  3. كما أن الجامعة تحرص علي أن يتم الاهتمام بشكل كبير بالنشاط الرياضي للطلاب و الذي يُعد أنه متميز أيضاً بشكل كبير.
  4. و تعمل الجامعة علي أن يتم الاهتمام بالبرامج المخصصة من أجل خدمة المجتمع حيث أنها تسعي من أجل تنفيذ شراكة مجتمعية قوية مع البعض من الشركات البارزة أو الهيئات المتاحة في المنطقة الشرقية.
  5. تسعي الجامعة نحو البعض من العناصر الهامة من أجل الوصول إلي المستوي التعليمي المناسب حيث أنها تعمل علي الاهتمام بالجودة و الابتكار و التميز في التدريس و العمل علي الوصول إلي الدرجة المناسبة من التعلم التطبيقي و البحث الريادي.

أهم شروط القبول في جامعة الأصالة:

قامت جامعة الأصالة بتحديد البعض من الشروط اللازمة من أجل التسجيل في الجامعة و التي ألزمت الطلاب الراغبين في التقدم بضرورة التأكد من توافر كافة الشروط قبل البدء في التقديم في البرنامج التعليمي المناسب و الذي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يُشترط أن يتم الحصول علي الشهادة الثانوية من داخل المملكة بالتقدير المناسب مع التخصص الذي ترغب في الالتحاق به و في حالة الحصول علي الشهادة الثانوية من خارج السعودية يجب أن يتم معادلة الشهادة لدي الوزارة.
  2. يُفترض أنه لا يكون قد مر علي الحصول علي شهادة الثانوية العامة للطالب ما يزيد عن 5 سنوات.
  3. كما أنه يجب علي الطالب اجتياز الاختبارات التحصيلية و التي تم وضعها من الجامعة بالشكل المقبول بالإضافة إلي أنه من الضروري أن يتم اجتياز اختبار آيلتس وأيضاً يجب ان يتم اجتياز اختبار القدرات العامة للطلاب الجامعيين بنسبة لا تقل عن 60% أو ما يعادلها.
  4. يجب أن يتم إرفاق كل المستندات المطلوبة من أجل التقديم و التسجيل في الجامعة.
  5. من المهم أن يكون الطالب يتمتع بالأخلاق الحميدة و حسن السير و السلوك.
  6. بالإضافة إلي أنه لا يجب علي الطالب قد سبق له التعرض للفصل من أي من الجامعات في المملكة العربية السعودية لأي من الأسباب سواء كانت التأديبية أو الأكاديمية.

المستندات المطلوبة من أجل التقديم في جامعة الأصالة:

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤالنا جامعة الأصالة بكم ؟ يُمكنك الآن أن تتعرف علي الشروط التي قد تم وضعها من قبل الجامعة و ذلك من أجل التقديم فيها و التي تتمثل في:

  1. يجب أن يتم إحضار عدد 2 نسخة من شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها من الوزارة.
  2. بالإضافة إلي أنه يجب تقديم نتائج الاختبارات التفصيلية للطلاب و التي قد تم تحديدها من قبل الكلية.
  3. في حالة كان الطالب في أحد مجالات العمل من المهم أن يقوم بإحضار الإفادة الموجهة من جهة العمل التابع لها.
  4. يتم العمل علي تقديم إيصال السداد للرسوم المستحقة من أجل أن يتم التسجيل و القبول في الجامعة.
  5. كما أنه يتم تقديم التقرير المفصل عن حالة اللياقة البدينة الخاص بالطالب و الذي يشتمل علي كافة البيانات له.
  6. هناك أيضاً التقرير الطبي الخاص بالطالب و الذي يدل علي أنه خالي من أي من الأمراض و أن يكون معتمد من أحد المراكز الطبية المعتمدة.
  7. هناك أيضاً بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالب في حالة الطلاب السعوديين و في حالة أن الطالب مقيم يجب أن يتم إحضار نسخة من مستند الإقامة الخاص بهم.
  8. في حالة أن الفرد يحمل جنسية المملكة العربية السعودية يُمكنه تقديم نسخة من جواز السفر السعودي.

طريقة تقديم طلب الالتحاق للدراسة بجامعة الأصالة:

حيث أن الطلاب الذين يريدون الإلتحاق بالجامعة يجب عليهم تسجيل طلب الالتحاق من خلال موقع الجامعة الرسمي على الإنترنت و يتم تنفيذ الأمر بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأصالة علي الإنترنت بشكل مباشر.
  2. ثم يتم إدخال كل البيانات الخاصة بالمتقدم و التي تكون عبارة عن الاسم و البريد الإلكتروني و الجوال و النوع و الفصل الدراسي و الكلية و معدل المدرسة الثانوية و رقم بطاقة الأحوال و درجة اختبار القدرات و صعوبات التعلم.
  3. و يجب أن يتم رفع الهوية الشخصية و شهادة الثانوية العامة و درجة اختبار القدرات بصيغة pdf.
  4. في النهاية يُمكنك تقديم الطلب من خلال الضغط علي أيقونة إرسال.

موعد التسجيل بجامعة الأصالة:

واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها كل الطلاب من خلال الدخول كثيراً إلي الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأصالة هو الموعد المخصص من أجل التقديم للجامعة من أجل الالتحاق بواحدة من الكليات و تعمل الجامعة علي تحديد الموعد المناسب و الإعلان عنه من خلال شبكات الإنترنت فور قيام الدولة بتحديد الموعد الخاص بالتسجيل للطلاب.

قد أعلنت الجامعة علي أنه من الضروري علي الطلاب المتقدمين الاستيفاء في التقديم من المستندات المتنوعة و الشروط المحددة من قبل الإدارة و التي تم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي الخاص به و قد تحدثنا عنهم في الفقرات السابقة و من الأفضل أن يتم الالتزام بموعد التقديم الذي سيتم الإعلان عنه.

تخصصات جامعة الأصالة:

تُعتبر أن جامعة الأصالة واحدة من الجامعات التي تمتلك العديد من التخصصات التابعة لها و التي تجعلها متميزة بشكل كبير عن غيرها من الجامعات السعودية حيث أنه يُمكنك الالتحاق بأفضل التخصصات و منهم:

  • تخصص العمارة.
  • تخصص الهندسة الكهربائية.
  • تخصص الهندسة الميكانيكية.
  • تخصص القانون.
  • تخصص التصميم الداخلي.
  • تخصصات الهندسة المعمارية.
  • تخصص التسويق.
  • تخصص الموارد البشرية.
  • المالية.

تخصصات جامعة الأصالة للبنات:

هناك البعض من التخصصات المتاحة في جامعة الأصالة و التي من الممكن للبنات الدراسة فيها و ذلك بعد استيفاء الشروط المختلفة و المستندات المطلوبة و هم:

  • كلية الهندسة
  • كلية العمارة والتصميم
  • وكلية الأعمال
  • كلية الحقوق

رايكم في جامعة الأصالة؟

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤالنا اليوم جامعة الأصالة بكم ؟ سوف نتعرف الآن عن تجربتي مع جامعة الأصالة في المملكة العربية السعودية و التي تُعد أنها من التجارب التي شهدت النجاح الكبير إذ أنها تشتمل علي البعض من الكليات المتميزة و التي تضم البعض من التخصصات المتشعبة و المهمة في شتى المجالات و أنها لها الفضل الكبير في التهيئة المناسبة من أجل القدرة علي العمل في الأسواق.

بالإضافة إلي أن الجامعة قد ساعدتني علي أن يتم توفير العديد من الفرص المختلفة من من المنافسة الوظيفية التي تمنحها لكافة التخصصات المتشعبة بها بالإضافة إلي الحصول علي البعض من التدريبات المتاحة في التخصص و التي ساعدتني من خلالها علي الإعداد بالشكل المناسب و اكتساب الخبرات الكبيرة و المفيدة و التي من خلالها قد تم توفير الكثير من الجهد و النجاح في حياتي.

هل شهادة جامعة الأصالة معترف فيها؟

نعم إذ أنها واحدة من الجامعات السعودية الرائدة و التي تُعد أنها معتمدة من خلال وزارة التعليم السعودية في الدولة بالإضافة إلي أن الوزارة تعمل علي طرح البعض من المنح الدراسية المتميزة و المعتمدة للطلاب في خلال فترة الدراسة.

كم عدد ساعات الدراسة في جامعة الاصالة؟

تُعد أن الأصالة واحدة من الجامعات الأفضل في المملكة العربية السعودية و التي تمتلك البعض من المميزات إذ أنها تشتمل علي العديد من التخصصات الهامة للطلاب و الطالبات و من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أنها تتميز بأقل عدد للساعات بالنسبة للفصل الدراسي الأول في جامعة الأصالة هو 9 ساعات فقط و في حالة تسجيل عدد ساعات أكثر فإنه يتم دفع مبلغ إضافي.

كما أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال موقعنا نافذة الفكر مثل تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز انتظام علمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top